الحفاظ على هوية مصر القديمة في تصميم الألعاب الثقافية التعليمي

نوع المستند : الأبحاث العلمیة المتخصصة

المؤلفون

1 قسم الجرافيك كلية الفنون والتصميم بالجامعة البريطانية بمصر، القاهرة

2 قسم الجرافيك والاعلام – كلية الفنون والتصميم – الجامعة البريطانية بمصر، مصر

10.47436/jaars.2023.144744.1094

المستخلص

تحدد هذه الدراسة أهمية دمج الوسائط المتعددة في التعليم، خاصة في التعليم الابتدائي، مما يفرض استخدامًا غنيًا للتقنيات الحديثة، الذي يساعد في ابتكار مناهج جديدة تعمل على تحسين جودة التعليم وتسهيل تلقي المعلومات. يعمل هذا على توحيد مبادئ إضافة نسب الكتابة ومقاطع الفيديو والصوت والرسوم المتحركة والرسومات خاصة في الألعاب التعليمية الثقافية عن مصر القديمة المستخدمة في التعليم. الهدف من توحيد هذه المبادئ هو مساعدة مصممي الجرافيك لبناء لعبة ثقافية ناجحة مبنية على أسس علمية تاريخية ، للحفاظ على هوية الثقافة ، وهي الثقافة المصرية في هذه الدراسة ، هذه الخلفية التاريخية تنعكس من خلال مفردات التصميم التي هي نسب الكتابة والملامس والصوت والرسوم المتحركة والرسوم. تعطي الألعاب التعليمية رسالة مرئية من خلال كل تفاصيلها، لذا فإن دراسة مفردات التصميم من الناحية التاريخية مهمة جدًا في تصميم هذه الأنواع من الألعاب.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


Books:
Bridgett, R. (2023). Working with Sound. Taylor & Francis. pp.99
Forlizzi, J., Lebbon, C. (2002). From Formalism to Social Significance in Communication Design‟, Design Issues, vol.18, no.4, pp.3-13.
Hudson, S. (2022). Approaching a Pedagogy of Game Writing. Taylor & Francis. pp.23
Hodent, C. (2020). The Psychology of Video Games. Taylor & Francis. pp.23-24
O’Donovan, P. & Agarwala, A. (2014). Learning Layouts for Single-Page Graphic Designs, IEEE TVCG , vol. 20, no. 8,.
Williams, R. (2008). The Non-Designer’s Design Book. Peachpit.
White, A. (2002). The Elements of Graphic Design. Allworth Press.
Webpages:
Bear, J. H. (2012). Retrieved from http://desktoppub.about.com/od/designprinciples/.
Hosch, W.L. (2009, April) electronic artificial life game, Retrieved from https://www.britannica.com/topic/electronic-artificial-life-game/  
Higher Education Video Game Alliance. (2015). Our state of play: Higher ed-ucation video game alliance survey 2014– 2  015. http:// glsstudios.com/ hevga/ wp-content/themes/hevga_theme/assets/2015_HEVGA_Survey_Results.pdf
Journal or special paper from the internet:
Abbas, H. & Aldalalah, O. & Alhalaq, A. (2014). Calendar graduation projects of educational technology at the University in the light of criteria for wall educational software. Journal of Al-Aqsa University, humanities series, 18 (1), 143-167.
Aldalalah, O. & Fong, S. F. (2008). Effects of modality principles among Jordanian students. 2nd International Malaysian Educational Technology Convention, 5-7 November 2008, Kuantan, Malaysia. Malaysia: Malaysian Educational Technology Association.  
Tahar, A. (2006). Relationship between the spatial configuration of static and animated images in programs, multimedia and educational attainment. Master Thesis (Unpublished), Helwan University.