الواقعية والرسوم ثلاثية الابعاد في تصميمات واجهة المستخدم ووسائل التواصل الاجتماعي (الاتجاه الفني السائد في عامي ٢٠٢٠/٢٠٢١)

نوع المستند : الأبحاث العلمیة المتخصصة

المؤلف

قسم الجرافيك – كلية الفنون الجميلة – جامعة حلوان، مصر

10.47436/jaars.2022.98880.1050

المستخلص

واجهت الانسانية تحديات استثنائية خلال العامين ٢٠٢٠ و٢٠٢١م، وذلك بعد اندلاع فيروس كورونا في العالم، وشمل ذلك عمليات الإغلاق الصارمة عبر البلدان، وعندها كان التباعد الاجتماعي والاتصال عبر الإنترنت أمرًا محتوماً، وقد تسببت ظروف التعلم عن بعد والعمل من المنزل في حدوث طفرة تكنولوجية وابتكارية في الخدمات عبر الإنترنت، حيث تنافست شركات الكمبيوتر والبرمجيات في توفير أفضل الوسائل الممكنة لمستخدمي الكمبيوتر لمساعدتهم أثناء تأدية عملهم في المنزل. وفي الوقت نفسه، حدثت تطورات جديدة في تصميم واجهة المستخدم (UI) لمواقع الانترنت والتطبيقات، وأصبح الاتجاه نحو استخدام رسومات ثلاثية الأبعاد على تصميم واجهة المستخدم.
تقوم الباحثة من خلال هذا البحث بدراسة مفهوم التشكل الحديث Neumorphism وأسلوب الرسوم ثلاثية الأبعاد، كما تناقش خصائصهما والظروف التي مهدت الطريق لظهورهما، وستقوم بعقد مقارنة بين الأسلوب ثلاثي الأبعاد وبين النمط المسطح. علاوة على ذلك، سيتم عرض أمثلة فنية عالمية للأسلوب ثلاثي الأبعاد الجديد الذي تبنته شركات كبرى مثل شركة مايكروسوفت Microsoft وشركة بيتش Pitch.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية