رولف أرنهايم, ترجمة حسام الدين زكريا. (2019). الفن والادراك البصري سيكولوجية العين المبدعة، المركز القومي للترجمة.
. دراسات سابقة: محمد عبد الرحمن مرسي. (2017). فاعلية برمجية وسائط فائقة لمبادئ الإدراك البصري وفق نظرية الجشطالت في التحصيل وتنمية مهارات إنتاج مصادر التعلم البصرية الرقمية والتفكير البصري لدى طلاب الدراسات العليا، مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية، العدد 11. كلية التربية النوعية، جامعة المنيا.
Doi: 10.21608/JEDU.2017.74948
Aleksandar Čučaković, Marijana Paunović. (2016), “Perspective in Stage Design: An Application of Principles of Anamorphosis in Spatial Visualisation”, Nexus Network Journal, 18, 743–758. Retrieved from https://link.springer.com/article/10.1007/s00004-016-0297-5
Anthony Byrnes, (2016), “As close as possible to the elemental core”, KCRW , Retrieved June 21, 2021 from https://www.kcrw.com/culture/shows/opening-the-curtain/as-close-as-possible-to-the-elemental-core
Baingo Pinna, Livio Conti, (2019), “The Limiting Case of Amodal Completion: The Phenomenal Salience and the Role of Contrast Polarity”. Brain science journal, 9(6), 149.
https://doi.org/10.3390/brainsci9060149
“Gestalt theory of visual perception”, Retrieved January 4, 2016 from http://www.users.totalise.co.uk/~kbroom/Lectures/gestalt.htm
Lance Cardinal, ( 2011), “The Light in The Piazza - Set/Props Design”, Retrieved June 21, 2021 from http://lancecardinal.blogspot.com/2011/10/light-in-piazza-set-props-design.html
Oskar, Schlemmer, & Laszlo, Moholy, Nagy, & Farkas, Molnar. (1969). “The Theater of the Bauhaus”, Wesleyan University press, Middletown, Connecticut.
Paul, Klee, (1969), Paul Klee Notebooks Volume 1, “The Thinking Eye”, Lund Humphries, London.
Walter, H., Ehrenstein, (2009), “Encyclopedia of Neuroscience: Gestalt psychology. Springer, Berlin, Heidelberg”.”.