المؤثرات الثقافية الإثنوجرافية ودورها في أثراء تصميم الملصق السياحي الإعلاني على شبكات الإنترنت الاجتماعية

نوع المستند : الأبحاث العلمیة المتخصصة

المؤلف

قسم الجرافيك - كلية الفنون الجميلة - جامعة الأقصر

10.47436/jaars.2021.95920.1044

المستخلص

 قام الباحث فى هذه الدراسة ، بعرض مفهوم المؤثرات الثقافية الإثنوجرافية التى تلقى الضوء علي كل ما يحيط بالإنسان من ظروف مختلفة ، والتي تقوم بدورها  بدراسة الثقافة الخاصة للمكان، والتي تعتبر أحد الخطوات الهامة التى يستخدمها المصمم الجرافيكى فى مراحل التصميم.  كما قام الباحث بعرض الملصق السياحي ودور المؤثرات الإثنوجرافية فى التصميم  الإعلاني حيث يؤدي دوراً هاماً لخلق علاقة متجردة من التقليدية لما بين المصمم والمتلقي، حيث يؤدي كل علم من هذه العلوم دوراً هاماً في عملية تصميم الملصق السياحى،  بإعتبارها أساس خطوات التصميم، و تأثير هذه المؤثرات الثقافية علي تصميم الملصق السياحى وهويته البصرية. كما وضع الباحث تعريفاً إجرائياً  لمفهوم تشكيل الهوية البصرية للملصق السياحي ، وأيضاً أشار إلي قيمة الفكرة ودورها الإبداعى فى تصميم الملصق السياحي ، والتى تبنى على أسس وظائفيه  ذات هدف. وقام الباحث بإلقاء الضوء على العناصر التشكيلية وكيفية بنائها فى الملصق السياحى وكذلك   خصائصه ،  كما تعرض أيضًا للإعلان على شبكات الأنترنت الاجتماعية  ،  ودورها فى قوة النشر والترويج للملصق السياحى الإعلانى وطرق عرضها بشكل أفضل  ، والتى تعتبر ايضاً ساحة عرض دولية  ودار عرض للأعمال الفنية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية